اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



مجلة كلية التربية جامعة أسيوط :
 مجلة كلية التربية جامعة أسيوط :
  تفاصيل البحث
 
[9004407.] رقم البحث : 9004407 -
فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تعزيز قيم المواطنة الرقمية والهوية الوطنية لدى عينة من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية. / فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تعزيز قيم المواطنة الرقمية والهوية الوطنية لدى عينة من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية.
  قطاع الدراسات التربوية / General
تخصص البحث : General
  مجلة كلية التربية جامعة أسيوط : / المجلد 37 العدد الثانى - 4/3/2021
  عادل سيد طاهر احمد - مؤلف رئيسي
  عبير السيد أحمد عبد ربه
  صالحة حاي السفياني
  دعاء زهدي الرفاعي
  رحاب فايز يونس محمد
  رشا رجب عبد المقصود
  تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد ، المواطنة الرقمية ، الهوية الوطنية ، أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية. Three-Dimensional Technology, digital citizenship, national identity, kindergarten children with developmental learning Disabilities.
  هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لتعزيز المواطنة الرقمية، والهوية الوطنية لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم النمائية . تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية. وقد تم تطبيق مقياس صعوبات التعلم النمائية ، كما تم تطبيق الاختبار المصور لقيم المواطنة الرقمية، والهوية الوطنية وقائمة ملاحظة السلوك على عينة الدراسة. بعد ذلك تم تطبيق برنامجين تدريبيين باستخدام الأفلام التعليمية المبنية على تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، وقد أشارت النتائج إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اكتساب طفل الروضة لقيم المواطنة الرقمية، ومهارات الهوية الوطنية بعد تطبيق البرنامج ثلاثي الأبعاد لدى نفس عينة الدراسة قبل تطبيق البرنامج ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي مما يشير إلى ارتفاع درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي مما يشير إلى ارتفاع درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي مما يشير إلى ارتفاع درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي.The study aimed to explore the effectiveness of a training program using 3D technology to enhance digital citizenship values and national identity among a sample of kindergarten children with developmental learning difficulties in Taif Governorate.
The study sample consisted of (20) children with developmental difficulties in kindergarten. The developmental learning difficulties scale was applied to the kindergarten child. The portrayed test of digital citizenship values, national identity skills and the behavior observation list in the pre-measurement were also applied to the study sample. Then two training programs were applied using educational films based on 3D technology, and after that, a dimensional measurement of digital citizenship, national identity skills was applied to the study sample.
The results indicated: There are statistically significant differences in the kindergarten child’s acquisition of the digital citizenship values, national identity skills after applying the 3D program in the same study sample before implementing the program, And the existence of statistically significant differences in the pre and post measurements in favor of the post-measurement, which indicates the high scores of the members of the experimental group in the post-measurement, and the existence of statistically significant differences in the pre and post measurements in favor of the post-measurement, which indicates the high scores of the experimental group members in the post-measurement, and the existence of differences Statistical significance in the pre and post measurements in favor of the post measurement, which indicates the high scores of the experimental group members in the post measurement .
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy