Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Illocutionary acts interpretation of the messages reflected in COVID-19 news /
المؤلف
Muhammed, Najeeba Rasheed.
هيئة الاعداد
باحث / نجيبه رشيد محمد
مشرف / حمدى محمد شاهين
مشرف / محمد سعيد عبدالوهاب
مناقش / ريهام محمد السعيد
مناقش / اسلام احمد حسن الصادي
الموضوع
Messagesreflected. COVID-19 news.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
128 p. ؛
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم اللغه الانجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 128

from 128

Abstract

”تهدف الدراسة إلى دراسة دور وسائل الإعلام في نشر المعلومات حول فيروس كوفيد-19 وتستكشف أهمية فهم الأفعال التوكيدية في رسائل الأخبار. تسلط الدراسة الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام في نقل المعلومات العلمية المعقدة إلى لغة يمكن للجمهور فهمها، وتوفير تحديثات حاسمة حول نقل فيروس كوفيد-19 وأعراضه واختباره وخيارات العلاج وجهود التطعيم. كما أن وسائل الإعلام لعبت دورًا حاسمًا في نشر إرشادات الصحة العامة وتيسير النقاشات حول التأثيرات الاجتماعية للجائحة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المجتمعات المختلفة.تناقش أيضًا الدراسة التحديات والمخاوف التي نشأت وانتشار الأخبار الكاذبة بسرعة. واجهت منظمات وسائل الإعلام صعوبة في التوازن بين توفير المعلومات الصحيحة ومواجهة الأخبار الكاذبة ومعالجة مخاوف الجمهور. ارتفاع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية أدى إلى تعقيد المعلومات، حيث يتعين على وسائل الإعلام المنافسة مع المصادر غير الموثوقة والمحتوى الفيروسي.تنقسم الدراسة إلى أربعة فصول و خاتمة:< 1. المقدمة: يتم فيه تقديم مقدمة عن موضوع الدراسة وتوضيح أهميته والأهداف التي يسعى لتحقيقها البحث.<2. الجانب النظري: يتم فيها استعراض الدراسات السابقة والأبحاث ذات الصلة بموضوع البحث، وتلخيص النتائج والملاحظات الهامة التي تم الوصول إليها في هذه الدراسات.3. المنهجية: يشرح فيها البحث المنهجية التي تم اعتمادها في جمع البيانات وتحليلها، بما في ذلك وصف العينة المدروسة والأدوات المستخدمة والإجراءات المتبعة.<4. النتائج والتحليل: يتم فيها تقديم النتائج المحصل عليها من التحليل وتفسيرها بشكل مفصل، بما في ذلك الملاحظات الرئيسية والتوصيات المستنتجة من الدراسة.يعتبر فهم الأفعال التوكيدية في رسائل الأخبار ذو أهمية بالغة لفهم نوايا استراتيجيات الاتصال لدى وسائل الإعلام خلال الأزمات مثل جائحة كوفيد-19. تلقي الضوء على الأفعال التوكيدية على استراتيجيات الاتصال المستخدمة من قبل منظمات وسائل الإعلام، وتأثيرها على فهم الجمهور وسلوكه ومشاركته العامة. يمكن للأفعال التوكيدية أن تؤثر على كيفية فهم المستهلكين للأخبار واستجابتهم للمعلومات المقدمة في وسائل الإعلام. على سبيل المثال، يمكن أن تشكل التوجيهات امتثالًا عامًا لإجراءات الوقاية، بينما يمكن أن تستحضر الأفعال التعبيرية استجابات عاطفية وتشكل مواقف الجمهور. من خلال دراسة آثار الأفعال التوكيدية، يمكن للباحثين الحصول على رؤى حول كيفية تأثير استراتيجيات الاتصال المختلفة المستخدمة من قبل منظمات وسائل الإعلام على فهم الجمهور وامتثالهم ومشاركتهم في سلوكيات متعلقة بالجائحة.علاوة على ذلك، يعد فهم العوامل التي تؤثر في اختيار واستخدام الأفعال التوكيدية في رسائل الأخبار أمرًا حاسمًا للاتصال الفعال في الأزمات. يمكن للعوامل السياقية مثل مصدر المعلومات ومنصات الإعلام وخصائص الجمهور أن تؤثر في اختيار واستخدام أفعال توكيدية معينة. من خلال استقصاء هذه العوامل، يمكن للباحثين فهم الدوافع والاعتبارات وراء اختيار الأفعال التوكيدية في نقل المعلومات المتعلقة بكوفيد-19. يمكن أن يسهم هذا الفهم في تطوير استراتيجيات الاتصال الأكثر فعالية لمنظمات وسائل الإعلام وتعزيز فهم الجمهور وتأثيرهم في مكافحة الجائحة واتخاذ الإجراءات الوقائية الملائمة.”