Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج في التربية الإعلامية الرقمية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الشباب الجامعي في ضوء التعليم المدمج /
المؤلف
أحمد، سحر حسني غريب.
هيئة الاعداد
باحث / سحر حسني غريب أحمد
مشرف / محمد معوض ابراهيم
مشرف / شيرين محمد محمد غلاب
مشرف / شادية محمد جابر الدقناوي
الموضوع
الاعلام التربوي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
267 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
30/10/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية النوعية - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج في التربية الإعلامية الرقمية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الشباب الجامعي في ضوء التعليم المدمج، ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم تم إعداد مقياس لمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم إعداد برنامج في التربية الإعلامية الرقمية وتطبيقه على عينة قوامها(60) طالبًا وطالبةً من طلاب الفرقة الأولى شعبة الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة دمياط، وذلك باستخدام المنهجين الوصفي شبه التجريبي، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي في مقياس مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث بلغ متوسط الدرجات الكلية لطلاب مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي(5095) وفي التطبيق البعدي (47148) في حين بلغت قيمة ”ت”(8714) عند مستوى دلالة(0010)، كما أثبتت الدراسة أن برنامج التربية الإعلامية الرقمية حقق فاعلية في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الفرقة الأولى بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة دمياط.