Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The Effect of an E-Formative Assessment based Program on Enhancing EFL Primary Stage pupils’ Reading Comprehension and their Motivation /
المؤلف
Elnagar, Hagar Elsayed Ahmed Elmandoh.
هيئة الاعداد
باحث / هاجر السيد احمد المندوه النجار
مشرف / على عبدالسميع قورة
مشرف / رحاب حمدته أبوالغيط
مناقش / راندا محمد خربوش
مناقش / سماح رزق رمضان
الموضوع
E-formative assessment. EFL reading comprehension skills.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
261 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 261

from 261

Abstract

يهدف البحث الحالى إلى تقصي أثر استخدام برنامج التقييم التكويني الإلكتروني على تحسين مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ودافعيتهم نحو الفهم القرائي. اعتمد البحث على التصميم شبه التجريبي باستخدام 32 تلميذًا في المرحلة الابتدائية بالصف السادس كمشاركين في البحث .تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تلقت علاج التقييم التكويني الإلكتروني ومجموعة ضابطة تلقت الأنشطة الصفية العادية. الأدوات التي صممها الباحث واستخدمت في البحث هي اختبار مهارات الفهم القرائى ، واستبيان مهارات الفهم القرائى ، ومقياس الدافعية على القراءة. أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في كل من الفهم القرائي والدافعية . أشارت هذه النتائج إلى أن التقييم التكويني الإلكتروني أدى إلى تطوير مهارات الفهم القرائي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى التلاميذ وتحفيزهم في اللغة الإنجليزية. وأوصى البحث بأن التقييم التكويني الإلكتروني من خلال Nearpod يجب أن يستخدم في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لتعزيز مهارات القراءة والفهم والمهارات اللغوية الأخرى.