Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة التعلم الشخصي في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني وما وراء المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
احمد، هدى احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هدى احمد محمد احمد
مشرف / عمرو جلال الدين أحمد علام
مشرف / سعودى صالح عبد العليم
الموضوع
التعليم العالي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
11/10/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكترونيَّ ومهارات ما وراء المعرفة من خلال استخدام بيئة تعلُّم شخصيَّة، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهجين الوصفي، التَّجريبي، وتكوَّنت عينة البحث من (80) طَّالب وطَّالبة من طُّلاب الفرقة الثَّانية – بكليَّة التَّربية النّوعيَّة – قسم تكنولوجيا التعليم - جامعة المنيا خلال الفصل الدراسي الثَّاني للعام الجامعي 2022/ 2023م، وتم تقديم المحتوى التَّعليمي ومهام التَّعلُّم من خلال بيئة التَّعلُّم الشخصيَّة، وتمثَّلت أدوات القـياس فـي (اختبار تَّحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إدارة المحتوى الإلكترونيَّ، وبطاقة تَّقييم منتوجات الطلاب، ومقياس مهارات ما وراء المعرفة)، وقد طُبِّق الاختبار التَّحصيلي، والمقياس قبل التَّعلُّم، وطُبِّقت أدوات القياس الثَّلاث بعد التَّعلُّم؛ وقد أظهرت النَّتائج فعاليَّة بيئة التَّعلُّم الشخصيَّة في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكترونيَّ بجانبيها المعرفي والأدائي ومهارات ما وراء المعرفة.