Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدة تعليمية في الهندسة الاسقاطية وفاعليتها في تنمية الإبداع في الهندسة لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي/.
الناشر
جامعة عين شمس.كلية التربية. قسم المناهج و طرق التدريس.
المؤلف
زيد، السيد عربي السيد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد عربي السيد زيد
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مشرف / هبة محمد محمود
مناقش / وائل عبد الله محمد
مناقش / محمد سيد أحمد عبده
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
266ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

تتلخص مشكلة البحث انخفاض مستوي الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ”، مما يتطلب تقديم وحدة تعليمية في الهندسة الاسقاطية وتعرف فاعليتها في تنمية الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ”.
الهدف من البحث: هدف البحث إلي تعرف فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
إجراءات البحث :
أولاً: تحديد أفكار الهندسة الاسقاطية المناسبة للصف الثاني الإعدادي والتي تسهم في تنمية الإبداع في الهندسة.
ثانياً: إعداد وحدة تعليمة في الهندسة الاسقاطية.
ثالثاً: تعرف فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية الإبداع في الهندسة, من خلال إعداد إختبار الإبداع.
رابعاً: إجراءات البحث التجريبية.
من أهم نتائج البحث:
وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الإبداع في
الهندسة لصالح الأختبار البعدي, وفي ضوء ذلك يوصي الباحث بتدريس الهندسة الاسقاطية في المراحل التعليمية المختلفة والإهتمام بتنمية الإبداع في الهندسة لدي التلاميذ.
الكلمات المفتاحية: (الهندسة الاسقاطية , الإبداع في الهندسة ).