الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص باعتبار أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت من الضروريات في مراحل التعليم المختلفة تحقيقا لرؤيه مصر لتطوير التعليم 2030 كان من الضروري توظيف استراتيجيات جديده في العملية التعليمية وخاصه وقت الازمات (كرونا) فظهر مصطلح التعلم المعكوس من جديد ليؤكد على ضرورة تبنى استراتيجيات تعليميه تدعم فكره التعليم المتمركز حول المتعلم لا المعلم من خلال بيئة تعليميه إلكترونيه كبديل للمعلم واتاحه الوقت المخصص للموضوع داخل حجرات الدراسة لأداء التطبيقات العملية المطلوبة بناء على ما تم تعلمه مسبقا. هدفت الدراسة الى: 1- تنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ مرحله التعليم الابتدائي. 2- تطوير نمطين للتعلم المعكوس (تدريس الاقران/مناقشه) عبر منصة سحابيه وفق الأسس والمعايير التصميمية. 3- معرفه أثر اختلاف نمطين (تدريس الاقران/مناقشه) للتعلم المعكوس على تنميه الجانب المعرفي والأدائي لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. تسهم الدراسة في: تنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بشكل فعال من خلال تطوير نمطين (تدريس اقران / مناقشة) للتعلم المعكوس عبر منصة تعلم سحابيه. منهجيه الدراسة: استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي لملاءمته لطبيعة الدراسة. عينه الدراسة: عينه من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسه دمياط الدولية. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة الى فاعليه نمط تدريس الاقران كأحد انماط التعلم المعكوس في تنمينه مهارات تكنولوجيا التعليم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |