Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على بعض نواتج التعلم فى كرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
شامه، أحمد إبراهيم فتحي المتولي.
هيئة الاعداد
باحث / احمد ابراهيم فتحي المتولي شامة
مشرف / محمد عبد القادر محمد الشرقاوي
مشرف / امير صبري بدير ابوالعطا
مشرف / محمود احمد الدسوقي عبد رب النبي
الموضوع
كرة اليد. التربية الرياضية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
29/5/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربيه الرياضية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

يهدف البحث إلي معرفة تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي بعض نواتج التعلم في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وذلك من خلال التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة التجريبية، تأثير البرنامج التعليمي المتبع علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة الضابطة، الفرق بين تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد للمجموعة التجريبية ، والبرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة علي تعلم بعض مهارات كرة اليد، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (الجمالية الاعدادية بنين) بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي (2021م/2022م) وعددهم (124) تلميذاً من البنين فقط موزعين على (3) فصول دراسية، ثم تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عدد العينة (40) تلميذ، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، قوام كل منهما (20) تلميذاً، بالإضافة إلى (10) تلاميذ للعينة الاستطلاعية، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية : ان استراتيجية التعلم باستخدام الصور كان لها تأثير إيجابى على مستوى الأداء المهارى ، ومن أهم التوصيات: تطبيق برنامج الصور المقطوعة فى تعلم الأداء المهارى لمهارات كرة اليد، والاستفادة من الصور في حل مشكلات تدريس رياضة كرة اليد والمقررات الأخرى في المؤسسات التعليمية.