Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تأهيل مدارس التعليم العام للاعتماد في مصر /
المؤلف
البسيوني، علا السيد أحمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / علا السيد أحمد علي البسيوني
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مشرف / حسام ابراهيم الدسوقي مراد
الموضوع
التعليم العام - مصر. الادارة المدرسية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/5/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يُمكن تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تأهيل مدارس التعليم العام للاعتماد ؟ أهداف الدراسة: هدفت الدراسة إلى:
1- التعرف على الاطار النظري للمشاركة المجتمعية والاعتماد في مدارس التعليم العام.
2- الوقوف على واقع المشاركة المجتمعية والاعتماد في مدارس التعليم العام.
3- التعرف على معوقات تحقيق الاعتماد في مدارس التعليم العام.
4- التوصل إلى أهم المعوقات التى تحول دون المشاركة المجتمعية في تأهيل مدارس التعليم العام.
5- وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تأهيل مدارس التعليم العام للاعتماد.
نتائج الدراسة
توصلت الدراسة إلى وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تأهيل مؤسسات التعليم العام للاعتماد.