Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام التعلم القائم علي المشروعات عبر الويب في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
منصور، الطاهره السيد عبدالمقصود.
هيئة الاعداد
باحث / الطاهره السيد عبدالمقصود منصور
مشرف / محمد سويلم محمد البسيونى
مشرف / أمين صلاح الدين صلاح يونس
مناقش / فؤاد محمد موسي
مناقش / عزه محمد عبدالسميع
الموضوع
عادات العقل. التعليم - تدريس الرياضيات. التعليم - التحصيل.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (414 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 414

from 414

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام التعلم القائم على المشروعات عبر الويب لتدريس الرياضيات في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي وقد تكونت عينة الدراسة من ( 83 ) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي حيث تم اختيار مدرسة البستان الإعدادية ومدرسة الملك فيصل الإعدادية وتم اختيار فصلين عشوائيا وقسمت العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (47)تلميذة ومجموعة ضابطة (46) تلميذة درسوا بالطريقة التقليدية ، تم بناء أدوات البحث وهى اختبار التحصيل في الجبر والهندسة -مقياس عادات العقل- بطاقة الملاحظة ، وتم تفسير النتائج والبيانات باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة إحصائيا باستخدام اختبارT-test لمعرفة الفروق بين المجموعتين ومربع إيتا لحساب حجم الأثر وتوصل البحث إلى عدت نتائج منها :
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (α=0.01 ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في كلا من (الاختبار التحصيلي للجبر والهندسة – مقياس عادات العقل) وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية
وجود فاعلية كبيرة لاستخدام التعلم القائم على المشروعات عبر الويب في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي
وفى ضوء النتائج أوصى البحث الحالي بضرورة توظيف التعلم القائم على المشروعات عبر الويب في تدريس الرياضيات من قبل المعلمين لما له من أثر إيجابي في تنمية التحصيل وعادات العقل