Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الزخارف النوبية كمدخل لتنمية التعبير الفنى لطلاب التربية الفنية فى ضوء المدرسة الرمزية /
المؤلف
إبراهيم، ندي عصام سليم.
هيئة الاعداد
باحث / ندي عصام سليم إبراهيم
مشرف / سالي محمد علي شبل
مشرف / عمرو يحيي أحمد عبد الحميد
مناقش / ميرفت ذكي شرباش
مناقش / نهي مصطفي عبد العزيز
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
390ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

ملخص البحث
الفصل الاول : يوضح الفصل الاول مشكلة البحث وخلفيتة وتسأولات البحث والاهداف التي يسعي اليها الفن النوبي وممارسة النوبيون الرسم علي الحوائط منذ الاف السنين ويوضح الطابع الخاص بالنوبة والمعتقدات والتقاليد المرتبطة بمرور الحضارات المختلفة. اما اهمية البحث فهو يقوم بالقاء الضوء علي اهمية الزخارف النوبية كمدخل لتنمية التعبير الفني لطلاب التربية الفنية في ضوء المدرسة الرمزية.
الفصل الثاني : يوضح الفصل الثاني الدراسة باستفاضه عن الزخارف النوبية وبلاد النوبة عبر الحضارات المختلفة واهمية الحضارة النوبية والخصائص الفنية للفن الشعبي النوبي والسمات المشتركة للفنون النوبية.
الفصل الثالث : فية توضيح عن المدرسة الرمزية في الفن الشعبي النوبي ومفهوم الرمز بصفه عامة والعرض التاريخي للرمز وتطوره عبر الحضارات والعصور المختلفة من ناحية فنوننا الشعبية والحضارة النوبية.
الفصل الرابع : الدوافع التي ادت الي اتجاه الفنانيين المصريين المعاصرين والعالميين الي بلاد النوبة. وكذلك اثر الاسلوب النوبي علي بعض الفنانيين المصريين (مع التحليل )
الفصل الخامس : الدراسة الميدانية
الفصل السادس: نتائج البحث وتفسيرها والتوصيات