Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’s لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية/.
الناشر
جامعة عين شمس.كليةالتربية.قسم المناهج و طرق.
المؤلف
فضل،دعاء سباعي.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء سباعي فضل
مشرف / يحيي عطية سليمان
مشرف / غادةعبدالفتاح زايد
مناقش / إمام مختار حميدة
مناقش / / علي أحمد الجمل
الموضوع
دورة التعلم السباعية7E’S. المهارات الإجتماعية .
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
274ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

مافاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’S في تنمية المهارات الإجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.
نتائج البحث :
في ضوء الاجراءات التي سار وفقا لها خطوات البحث ، توصلت الباحثة للنتائج التالية:
-وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي، لاختبار المهارات الإجتماعية ككل لصالح المجموعة التجريبية .
-وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات للمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي، لاختبار المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي لكل مهارة .
وبناء عليه فقد اتضح من نتائج البحث أهمية استخدام دورة التعلم السباعية 7E’S فيتنمية المهارات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية .
الكلمات المفتاحية : دورة التعلم السباعية7E’S – المهارات الإجتماعية )