Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Designing of a Secure AUTOSAR-based Communication Gateway \
المؤلف
Hamed, Ahmed Mohamed Moro Ahmed.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد مورو أحمد حامد
مشرف / أشرف محمد محمد الفرغلي سالم
مشرف / محمد واثق علي كامل الخراشي
مشرف / منى محمد حسن صفر
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
147 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
هندسة النظم والتحكم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الهندسة - هندسة الحاسبات والنظم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 174

from 174

Abstract

في هذه الأيام فإن التطبيقات البرمجية الخاصة بالسيارات تتطلب تبادل المعلومات بشكل عالي داخل وحدات التحكم الإلكترونية وبين العقد الشبكية للمركبات؛ لذلك يأتي دور وحدة الاتصال الخاصة ببنية الأنظمة مفتوحة المصدر للسيارات حيث أنها تقوم بتعريف معيار لواجهات الاتصالات المشتركة وسلوك الاتصالات الداخلي )داخل وحدة التحكم الإلكترونية نفسها( وسلوك الاتصالات الخارجي )بين العقد الشبكية للمركبات( وذلك بغض النظر عن بروتوكول تبادل المعلومات المستخدم.
نظراً لتطور المعلومات المتبادلة بين وحدات التحكم الإلكترونية؛ ظهرت الحاجة إلى التعامل مع أنواع أخرى من البروتوكولات - التي بإمكانها نقل وحدات البيانات والإشارات الطويلة - وصار بالإمكان تبادل أنواع أخرى من المعلومات مثل الصور والخرائط.
تعتمد فكرة البحث على تصميم معالج اتصال آمن لمجموعة التعليمات الخاصة بالتطبيق المعتمد على بنية الأنظمة مفتوحة المصدر للسيارات للتعامل مع وحدات البيانات والإشارات الطويلة عن طريقة تعبئة الإشارات الطويلة المُرسلة في وحدات البيانات الطويلة الخاصة بها وتفريغ الإشارات الطويلة المُستقبلة من وحدات البيانات الطويلة الخاصة بها. سيتم تصميم هذه الدائرة على العتاد الصلب )الهاردوير( مباشرة بدلاً من البرمجيات )السوفت وير( لتسريع عملية تعبئة وتفريغ الإشارات الطويلة في/من وحدات البيانات الطويلة الخاصة بها ث م بعد ذلك يتم ربط الجزء المُسرع على الهاردوير بالسوفت وير الرئيسي الخاص بوحدة الاتصال الخاصة ببنية الأنظمة مفتوحة المصدر للسيارات وقياس مدى تحسن الأداء. يجب أن تتم عملية تبادل وحدات البيانات بين وحدات التحكم الإلكترونية بشكل آمن عن طريق استخدام خوارزميات التشفير المناسبة لمنع القراصنة من الوصول للمعلومات الموجودة داخل وحدات البيانات وتغييرها.
يقوم البحث بعرض التصميم وتفاصيل التنفيذ لأربعة إصدارات من معالج الاتصال لمجموعة التعليمات الخاصة بالتطبيق المعتمد على بنية الأنظمة مفتوحة المصدر للسيارات. الإصدار
الأول هو الإصدار غير القائم على فكرة خط الأنابيب، لقد قدم هذا الإصدار الأول أمرين جديدين يتم استخدامهما للتعامل مع الإشارات ووحدات البيانات الطويلة، يستطيع هذا الإصدار إرسال واستقبال 4 بايت من أي إشارة من خلال أمر واحد فقط وبالتالي فإن هذا الإصدار قادر على التعامل مع الإشارات ووحدات البيانات بدون حد أقصى لطول هذه الإشارات ووحدات البيانات.
الإصدار الثاني هو كذلك إصدار غير قائم على فكرة خط الأنابيب، لقد قدم هذا الإصدار الثاني ستة أوامر جديدة يتم استخدامهم لتأمين عملية تبادل وحدات البيانات بين وحدات التحكم الإلكترونية عن طريق تطبيق أحد خوارزميات التجزئة على الإشارات الموجودة في هذه الوحدات.