Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام النموذج الواقعى فى تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعى /
المؤلف
على، مرعى سعد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مرعي سعد محمد علي
مشرف / محمود سيد محمود سيد أبو ناجي
مناقش / عبدالله محمد الانورعبد الحافظ
مناقش / صبري باسط أحمد
الموضوع
العلوم- تعليم وتدريس. التعليم الإبتدائى- مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ص. 182 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
31/5/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

هدف هذا البحث إلى استخدام النموذج الواقعي في تنمية المفاهيم الصحية وبقاء أثر التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي ، وذلك باستخدام المنهج التجريبي بالاستعانة بالتصميم ذي المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) المعتمد على القياس القبلي والبعدي للمتغيرات التابعة؛ وتم إجراء هذا البحث على (40) طالبًا وطالبة من طلاب الصف الخامس الابتدائي بمدارس التعليم المجتمعي، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين؛ مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة من مدرسة العطيات(2) للتعليم المجتمعي ومجموعة تجريبية درست باستخدام النموذج الواقعي بمدرسة العطيات(1) للتعليم المجتمعي وتم قياس التغير الحادث في كل تنمية المفاهيم الصحية وبقاء أثر التعلم باستخدام اختبار المفاهيم الصحية حيث تم تجريبه على مجموعة استطلاعية والتأكد من صدقهما وثباتهما، وقد أظهرت النتائج أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي علي اختبار المفاهيم الصحية لصالح المجموعة التجريبية، ولا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات القياس البعدي والقياس البعدي المؤجل للمجموعة التجريبية في اختبار المفاهيم الصحية لقياس بقاء أثر التعلم.