الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية استخدام اسلوبي التعلم التنافسى والتعاوني في تعليم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد للمرحلة اٌلإعدادية في محافظة أربيل - العراق حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة لملاءمته لطبيعة الدراسة وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقد تم إختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية من بين فصول الصف العاشر الإعدادى بالمدرسة وتم تقسيمهم إلى المجموعة التجريبية الأولى (14) طالباً استخدمت الأسلوب التنافسى ، المجموعة التجريبية الثاتية (14) طالباً استخدمت الأسلوب التعاونى ، المجموعة الضابطة (14) طالباً استخدمت أسلوب العرض التوضيحى ، بإجمالى (42) طالباً لعينة البحث الأساسية ، ومن أهم نتائج التى توصلت لها الباحثة تفوق المجموعة التجريبية الثانية التى تم التدريس لها يإستخدام أسلوب التعلم التعاونى فى جميع الإختبارات المهارية ، مما يدل على التأثير الإيجابي لهذا الأسلوب فى تعلم مهارات كرة اليد لطلاب الصف العاشر الإعدادى يليها المجموعة التجريبية الأولى التى تم التدريس لها بإستخدام أسلوب التعلم التنافسى . |