Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام التعلم التعاونى فى تدريس مقرر الأحياء على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو هذا المقرر لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
المؤلف
محمد، أحمد عمر أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد عمر احمد
مشرف / محمد علي نصر
مشرف / تمام اسماعيل تمام
مناقش / حسام الدين محمد مازن
الموضوع
الأحياء، علم - طرق التدريس. التعليم التعاونى.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدف البحث الحالى التعرف على أثر استخدام التعلم التعاونى فى تدريس وحدة الإنسان والبيئة على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر الأحياء.
نتائج البحث :
- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة التى تدرس بالطريقة المعتادة وأفراد المجموعة التجريبية التى تدرس بطريقة التعلم التعاونى فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة التى تدرس بالطريقة المعتادة وأفراد المجموعة التجريبية التى تدرس بطريقة التعلم التعاونى فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو مقرر الأحياء لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
- وجود علاقة ارتباطيه دالة موجبة عند مستوى 0.01 بين درجات أفراد المجموعة التجريبية فى الاختبار التحصيلى ودرجاتهم فى مقياس الاتجاه نحو مقرر الأحياء فى القياس البعدى بما يمكن من التنبؤ بالاتجاه فى ضوء نتائج التحصيل.