Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وضع مستويات للياقة العضلية للنشء بدولة قطر/
الناشر
وزارة التعليم العالي ،
المؤلف
شحاته ، تهاني حسني أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / تهاني حسني أحمد شحاته
مشرف / حكمت حسين حسني
مناقش / محمد حسين محمد
مناقش / نفيسة الغمراوى
الموضوع
رياضة بدنية لياقة .
تاريخ النشر
1973 .
عدد الصفحات
158 ورقة .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1973
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - رياضة بدنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

أهداف البحث :
1- تقويم اللياقة العضلية للنشء من الجنسين بدولة قطر باستخدام اختبارات كروز - ويبر لقياس اللياقة العضلية ومقارنتها بنتائج الدول التي طبقت نفس الإختبارات .
2- الكشف عن المجموعات العضلية الضعيفة في أجسام النشء في كل مرحلة سنية علي حدة من كلا الجنسين بغية التعرف علي احتياجات كل مرحلة عند وضع برامج التربية الرياضية .
3- وضع مستويات معيارية للياقة العضلية للنشء بدولة قطر بإستخدام اختبارات كروز- ويبر المعدلة .
أجري البحث علي عينة من تلاميذ وتلميذات المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمدارس الدوحة عاصمة دولة قطر وعددهم 5165 تلميذاً وتلميذة وقد تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية البسيطة .
الإستنتاجات :
1- مستوي الأداء لدي البنين بصورة أعلي من مستوي البنات في جميع المراحل السنية وبالنسبة لجميع الإختبارات بصفة عامة .
2- هناك نقط ضعف لدي البنين وتتمثل في عدم وجود مرونة وهي تمثل أحد عناصر اللياقة البدنية وتوجد نقط ضعف لدي البنات وتتمثل في ضعف عضلات البطن المؤدية للإختبار الثاني .
3- يمثل الإختبارين الثالث والرابع مراكز قوي سواء لدي البنين أو البنات .
4- انخفاض مستوي اللياقة العضلية بصفة عامة عند النشء في دولة قطر ويبين ذلك ارتفاع نسب الرسوب بصفة عامة .
التوصيات :
1- العمل علي تعديل برامج التربية الرياضية وذلك بإدخال بعض البرامج الأكثر فعالية بحيث تعطي نتائج أكثر إيجابية علي النشء بالنسبة للياقة العضلية .
2- المطالبة بزيادة عدد المدرسين المتخصصين وتركز علي هذا المطلب خاصة لتلاميذ وتلميذات المرحلة الإبتدائية حتي يكون تنفيذ البرامج الرياضية التي يضعها المسؤلون بناءاً علي هذه الدراسة في أيدي أمينة علي رفع مستوي اللياقة العضلية .
3- المطالبة بزيادة الزمن المخصص للتربية الرياضية في المدارس الإبتدائية والإعدادية أي زيادة عدد الحصص التي يمارس فيها التلاميذ والتلميذات نشاطهم الرياضي .