Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج بيرسى كإطار لإستراتيجية مقترحة لتدعيم الميزة التنافسية مع التطبيق على صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة دراسة ميدانية /
المؤلف
سنهورى, محمد مصطفى مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مصطفى مصطفى سنهوري
مشرف / اسماعيل محمد السيد
مشرف / علي مصيلحي شريف
مناقش / نهال فريد مصطفى
الموضوع
الملابس الجاهزة . الميزة التنافسية .
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
12/11/2006
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاعمال - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 115

from 115

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى بناء استراتيجية لتدعيم الميزة التنافسية بشركات المنسوجات والملابس الجاهزة ، وذلك بوسائل من القدرات الداخلية بالمنظمة ، ” المهارات والموارد ” وقد اعتمد الباحث على نموذج ” Piercy ” الذى يسعى إلى استغلال المهارات والموارد التنافسية ، والتى تمثل المتغيرات المستقلة بهذا النموذج ، فى تدعيم الميزة التنافسية للمنظمة ( المتغير التابع ) . وقد أضاف الباحث إلى هذه المتغيرات متغير الطاقة الاستيعابية كمتغير وسيط سعياً إلى تنمية الميزة التنافسية إلى مستويات أعلى .