Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التعلم بالإيقاع على مستوى الأداء في مسابقة رمي الرمح لطالبات كلية التربية الرياضية بالأسكندرية=
المؤلف
محمد، وسيلة محمد مهران.
هيئة الاعداد
مشرف / سعدية عبد الجواد شيحة
مشرف / اميرة سيد فرج
باحث / وسيلة محمد مهران محمد
مناقش / اكرام محمد سليمان مطر
الموضوع
العاب القوي. التدريب الرياضي. التربية الرياضية للنساء.
تاريخ النشر
1988 .
عدد الصفحات
125ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تاثير التعلم باليقاع علي مستوي الاداء الفني الرقمي لمسابقة رمي الرمح لطالبات الصف الثالث والرابع بكلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية،واجريت الدراسة علي 88 طالبة من طالبات الصف الثالث قسمت الي مجموعتين تجريبية وضابطة خضعت التجريبية لبرنامج تعليم الرمح باستخدام الايقاع بينما خضعت المجموعة الضابطة للبرنامج المهاري الموحد وبعد المعالجة الاحصائية تم التوصل الي اختلاف تاثير التعلم بالايقاع وكذلك تم التوصل الي وجود ارتباط قوي طردي بين الايقاع وكلا من الاداء الفني ومسافة الرمي وارتباط قوي عكسي بين الايقاع وزمن الاداء . وتوصي الباحثة باستخدام التعلم بالايقاع في مسابقة رمي الرمح لما له من تاثير علي مستوي الاداء والمتمثل في الاداء الفني ومسافة الرمي.