الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى : التعرف على تأثير كل من أضافة مجموعة من تمرينات الأعداد البدنى الخاص بمسابقات ألعاب القوى على الجزء الأول من الدرس وتعديل الخطوات التعليمية لمسابقات ألعاب القوى بالجزء الثانى من الدرس , على فاعلية الأداء لمهارات ألعاب القوى المتضمنه بالمنهج . وقد أشتملت العينة على بعض تلاميذ الصف الأول الأعدادى , حيث قسمت العينة الى أربع مجموعات , ثلاثة تجريبية والرابعة مجموعة ضابطة , التجريبية الأولى يحتو درسها على أعداد بدنى خاص , والتجريبية الثانية يتم لها تعديل الخطوات التعليمية لمسابقات ألعاب القوى بالجزء الثانى من الدرس , أما المجموعة الثالثة فيجمع الدرس الخاص بها المتغيرين التجريبيين اللذان تم أدخالهما على المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية , أما المجموعة الضابطة فيدرس لها المنهج كما جاء بالمنهاج المطور . وقد أخذت القياسات القبلية والبعدية للقدرات البدنية والمهارات الحركية التى تشتمل عليها الوحدتين الدراسيتين قيد البحث . ومن أهم النتائج التى تم التوصل أليها أن المجموعة التجريبية الثالثة قد حققت أفضل النتائج فى أختبارات القدرات البدنية , كما أنها أظهرت تفوق كل من المجموعتين الأولى والثانوية , وكذلك المجموعة الضابطة فى نتائج مسابقات ألعاب القوىمن حيث المستوى الرقمى ومستوى الأداء. وقد أوصى الباحث بأضافة تمرينات أعداد بدنى خاص لمسابقات ألعاب القوى المقررة على عينة البحث الى الجزء الأول من الدرس , مع العمل ببرنامج الخطوات التعليمية المقترحة. |