الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على القيم الاقتصادية الايجابية التى ينبغى ان تتوافر لدى اسر اطفال الروضة ( ذوى المستويات الاقتصادية المتباينة ) و مدى توافرها. -2- التعرف على درجات تفضيل كل قيمة من القيم الاقتصادية الايجابية لدى كل مستوى من المستويات الاقتصادية . -3- التعرف على طبيعة السلوك الاستهلاكى لدى اطفال الروضة للاسر ذات المستويات الاقتصادية المتباينة . -4- التعرف على تاثير العلاقة بين القيم الاقتصادية للاسر ( ذات المستويات الاقتصادية المتباينة ) و السلوك الاستهلاكى لاطفالها -5- التعرف على تاثير العلاقة بين القيم الاقتصادية للاسر (ذات المستويات الاقتصادية المتابية ) و السلوك الاستهلاكى لاطفالها على ادراكهم لبعض المفاهيم الاقتصادية . و انبثقت مشكلتها من : الحاجة الى دراسة اساليب التنشئة الاجتماعية الاقتصادية للطفل لتدعيم السلوك الاستهلاكى الايجابى و معالجة التاثيرات السلبية المحيطة به و تنمية سلوكه كمستهلك جيد و كذلك بحث تاثير دور الاسرة فى هذه التنشئة بما يضمن للطفل اكتساب السلوك الاستهلاكى الايجابى فى مرحلة سنية مبكرة و ادراكه لبعض المفاهيم الاقتصادية المناسبة له و التى تتفق مع سياسة التنمية البشرية للدولة . و من هذا المنطلق حاولت الدراسة الاجابة على التساؤلات الاتية : - اما القيم الاقتصادية التى تتوافر لدى اسر اطفال الروضة ذوى المستوى الاقتصادى المرتفع ؟ - 2- ما القيم الاقتصادية التى تتوافر لدى اسر اطفال الروضة ذوى المستوى الاقتصادى المنخفض ؟ -3- ما القيم الاقتصادية التى تتوافر لدى اسر اطفال الروضة ذوى المستوى الاقتصادى المتوسط ؟ - 4- ما درجة تفضيلات كل قيمة من القيم لدى الاسر من المستويات الاقتصادية المتباينة ( مرتفع – متوسط – منخفض )؟ -5- ما مدى توافر السلوك الاستهلاكى لدى اطفال الروضة للاسر ذات المستويات الاقتصادية المتابية ( مرتفع – متوسط – منخفض ) ؟ -6- ما العلاقة بين القيم الاقتصادية للاسر ذات المستويات الاقتصادية المتابية ( مرتفع – متوسط- منخفض ) و السلوك الاستهلاكى لاطفالها؟ -7= ما اثر العلاقة بين القيم الاقتصادية للاسر ذات المستويات الاقتصادية المتباينة ( مرتفع – متوسط – منخفض ) و السلوك الاستهلاكى على ادراكهم لبعض المفاهيم الاقتصادية ؟ |