![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- تحديد العلاقة بين اختبارات التوازن ( الثابت والحركي ) ومستوي الأداء المهاري علي جهاز عارضة التوازن لدي طالبات الصف الثاني بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية . 2- تحديد العلاقة بين اختبارات التوازن ( الثابت والحركي ) المنبئه بمستوي الأداء المهاري علي جهاز عارضة التوازن لدي طالبات الصف الثاني بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية . تم اختيار العينة من طالبات الصف الثاني بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية بالطريقة العمدية وبلغ حجم العينة في شكلها النهائي ( 100 ) طالبة . نتائج البحث :- أوضحت الدراسة أنه يوجد علاقة دالة إحصائياً بين درجات بعض اختبارات التوازن الثابت ودرجات الأداء المهاري علي جهاز عارضة التوازن . - يوجد علاقة دالة إحصائياً بين درجات بعض اختبارات التوازن الحركي ودرجات الأداء المهاري علي جهاز عارضة التوازن . - إن اختبار التوازن في الأوضاع المعكوسة ( توازن ثابت ) هو أصدق الإختبارات تنبؤاً بمستوي الأداء المهاري علي جهاز عارضة التوازن . توصي الباحثة بما يلي : 1- استخدام اختبار العصا المعدل لقياس التوازن الثابت . 2- استخدام اختبار التوازن في الأوضاع المعكوسة الذي يقيس القدرة علي التوازن الثابت في التنبؤ بمستوي الأداء المهاري علي عارضة التوازن في بعض الحالات الخاصة لطالبات الصف الثاني ( عند الإصابة أو الحمل ) . 3- الإهتمام بتدريب العضلات التي تتحكم في إتجاه الحسم يميناً ويساراً . 4- استخدام اختبار التوازن في الأوضاع المعكوسة المنبيء بمستوي الأداء المهاري علي عارضة التوازن في تقسيم الطالبات من حيث قدرتهم علي التوازن والتقييم الذاتي لمعرفة مستواهن وتنميته . 5- تنمية عنصر التوازن عن طريق وضع برنامج يحتوي علي تمرينات التوازن الثابت والحركي . |