![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدراسة الحالية لتحقيق مجموعة من الاهداف منهاأ- اهداف نظرية 1- محاولة تصنيف الفجوة الموجودة في نتائج الدراسات النتعلقة بمفهوم الوعي بالمعرفة ومكوناتة2- تحديد دور الوعي بالمعرفة في دعم وتيسير العملية المعرفية البناءة3- محاولة وضع المفهوم في قالب منهجي اجرائي محدد4- ابراز الاطار النظري المشترك بين الوعي بالمعرفة والافكار اللاعقلانية ب- اهداف تطبيقية تنمية مهارات الطلاب في حل المشكلات وتدارك الاخطاء باسلوب علمي قائم علي الوعي بالعمليات المعرفية2- صقل القدرات المعرفية الايجابية في المراهقة المبكرة 3- توسيع المجالات المنهجية التطبيقية للوعي بالمعرفة4- تعديل الافكار اللاعقلانية وخفض درجتها من خلال اعادة تنظيم الادراك والتفكير |