الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مفاهيم الكيمياء النووية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. إلى تنمية بعض مفاهيم الكيمياء النووية بإستخدام إستراتيجية الدمج بين دورة التعلم وطريقة الأنشطة الإثرائية مقابل الطريقة المعتادة وذلك لعلاج ضعف التحصيل. وإستخدام الباحث إختبار تحصيلى فى المعلومات والمفاهيم العلمية على مستويات التذكر – الفهم – التطبيق – التحليل – التركيب. وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة بين الطرق الثلاثة فى الدرجة الكلية للإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فعالية الطرق الثلاثة بدرجات متفاوتة وتفوقت إستراتيجية الدمج على طريقة الأنشطة الإثرائية وهى بدورها تفوقت على الطريقة المعتادة. |