Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر الرؤيه والممارسه الفنيه كمدخل لنمو التفكير الابتكارى من خلال تصميم حقيبه تعليميه لطفل ما قبل المدرسه /
المؤلف
الصعيدى, محمد احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد محمد الصعيدى
مشرف / عواطف ابراهيم محمد
مشرف / حمدى أحمد عبد الله
مشرف / وداد عبد الحليم
الموضوع
التربية الفنية. الرسم - علم نفس.
تاريخ النشر
1992.
عدد الصفحات
350 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1992
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم التربيه الفنيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

تهدف الدراسه الى تنميه التفكير الابتكارى لدى طفل الروضه سن ما قبل المدرسه (5-6) سنوات ولما كانت الوسيله التعليميه جزء لا يتجزا من نشاط الطفل العقلى فقد اتجه الباحث الى عمل حقيبه تعليميه تتضمن العديد من الوسائل التعليميه والادوات التى يمكن من خلالها تربيه وجدان الطفل وتعليمه حقائق ومهارات وقواعد عامه ترتبط بالمفاهيم وتساعد على دراسه الرؤيه والممارسه الفنيه كمدخل لتنميه التفكير الابتكارى حيث وجد ان هناك علاقه طرديه بين نمو تفكير الطفل الابتكارى وبين ممارسه الطفل لمناشط التربيه الفنيه التى تتضمن البناء والتركيب- الفك والدمج- التشكيل- الطبع- التلوين- التخطيط- الرسم. كما ان ممارسه الطفل لمناشط الفنون التشكيليه (اشغال يدويه، طبع، نسخ، تلوين) وتذوقه لهذه الفنون مع تدعيم ذلك باستخدام الوسائل التعليميه فى هذا المجال يؤدى الى حدوث نمو مميز من خلال الفن وهو نمو فى الرؤيه الفنيه.