Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تفاعل اسلوب التعلم اسلوب التدريس سمات المتعلم محتوى التعلم على التحصيل الدراسى /
المؤلف
محمد، محمود عوض الله سالم.
هيئة الاعداد
باحث / محمود عوض الله سالم محمد
مشرف / عبد الله عبد الحى موسى،
مناقش / انور محمد الشرقاوى
مناقش / عبد الله عبد الحى موسى،
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1986.
عدد الصفحات
342 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 400

from 400

المستخلص

انتظم التعليم العام فى مصر قبل تطبيق صيغة التعليم الاساسى فى مراحل اساية هى التعليم الابتدائى ومدته ست سنوات والتعليم المتوسط (الاعادادى) ومدته ثلاث سنوات والتعليم السنوى ومدته ثلاث سنوات اخرى وبهذا كان التعليم الابتدائى يمثل الركيزة الاساسية للهيكل التعليمى سواء من حيث انتشاره الافقى ليستوعب الاعاد الكبيرة من الابناء او من حيث بنائه الراسى ليشمل القاعدة التى تبنى عليها المراحل التعليمية التالية فالتعليم الابتدائى يمثل القاعدة التلى تبنى عليها المراحل التعليمية التالية فالتعليم الابتدائى يمثل القاعدة الاساسية للسلم التعليمى وهو السبيل الى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين ابناء وبنات جميع الموطنين دون تفرقة او تمييز فهى تتعد الطفل بالتربية والتنشئة الاجتماعية من سن السادسة الى سن الثانية عشرة وذلك من منطلق ان تلك السنوات الست عادة ما تكون مرحلة متميزة من مراحل نمو الطفل فى شتى الجوانب اى تهدف الى تنمية الاطفال عقليا وجسميا واجتماعية. ولذلك تعتبر اهم مرحلة فيها يتشكل الطفل وتغرس فيه القيم والمبادئ السامية منذ الصغر وتزودهم بالقدر الاساسى من المعارف البشرية والمهارات الفنية والعملية التى لاغنى عنها للمواطن المصرى.