Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التعزيز المدرسى السالب على الاداء العقلى للتلاميذ دراسة تجربية /
المؤلف
السيد، عبد العزيز محمود عبد الباسط.
هيئة الاعداد
باحث / عبد العزيز محمود عبد الباسط السيد
مشرف / عبد الله عبد الحى موسى
مناقش / سهير كامل
مناقش / عبد الله عبد الحى موسى
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1984.
عدد الصفحات
382 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 445

from 445

المستخلص

للدوافع اهميتها فى التعلم المدرسى ، فهى تنشط الكائن الحى فى الموقف التعليمى وتوجه سلوكه ونشاطه نحو غرض معين / بحصول الفرض عليه يكون قد حصل على المكافأة ، وهذا هو الدور التعزيزى للدافعية والذى يمكن التعبير عنه بالاسئلة التالية :-1-هل للنتائج المترتبة على سلوك الفرد الانسانى فى الموقف التعليمى سواء كان ثوابا اوعقابا اثار على السلوك المتعلم ؟ .2-هل حقيقة ان الاثر الطيب يعززويدعم السلوك المكتسب ؟ .3-ما دور العقاب كأثر تعزيزى فى الموقف التعليمى ؟ واتقان المعلم لمهارات التعزيز تتيح له ان ينمى امكاناته كانسان وكقائد للعملية التعليمية ، حيث يجد لزا ما عليه ان يدرس خصائص المتعلمين ويفهمها حتى يتمكنمن استخدام ما يناسب الموقف التعليمى من معززات .