Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج الجغرافيا بالمرحله الثانويه بالاردن لتنميه التفكير الناقد والاتجاه نحو الماده
الناشر
جامعةعين شمس.كليةالتربيه.قسم المناهج وطرق التدريس.
المؤلف
خليفه,غازى جمال توفيق
تاريخ النشر
1990
عدد الصفحات
275ص
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

وتساعد هذه الدراسه على تطوير مناهج الجغرافيا على نحو اكثر طبقا من الناحيه العلميه وذلك عن طريق توجيه نظر خبراء مناهج الجغرافيا الى بنيه التفكير الناقد وبينه وبين الاتجاهات والتحصيل والمفاهيم. وتساعد الدراسه معلمى الجغرافيا فى المرحله الثانويه بالتعرف على مهارات التفكير الناقد التى يضمها منهج الجغرافيا العامه وكذلك الطريق المناسبه التى تعمل على تدريب الطلبه على مهارات التفكير الناقد والتطبيق العملى لها بصوره مباشره. وتفيد الدراسه فى تطوير طرق التدريس المستخدمه فى المدارس الاردنيه لتذليل العقبات التى تعترض تحقيق بعض الاهداف التربويه العريضه كتنميه التفكير الناقد.