الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتساعد هذه الدراسه على تطوير مناهج الجغرافيا على نحو اكثر طبقا من الناحيه العلميه وذلك عن طريق توجيه نظر خبراء مناهج الجغرافيا الى بنيه التفكير الناقد وبينه وبين الاتجاهات والتحصيل والمفاهيم. وتساعد الدراسه معلمى الجغرافيا فى المرحله الثانويه بالتعرف على مهارات التفكير الناقد التى يضمها منهج الجغرافيا العامه وكذلك الطريق المناسبه التى تعمل على تدريب الطلبه على مهارات التفكير الناقد والتطبيق العملى لها بصوره مباشره. وتفيد الدراسه فى تطوير طرق التدريس المستخدمه فى المدارس الاردنيه لتذليل العقبات التى تعترض تحقيق بعض الاهداف التربويه العريضه كتنميه التفكير الناقد. |