Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم بعض الكفاءات التعليمية لدى معلمى المواد الفلسفية بالمرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
الجمال، نعمت احمد محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / نعمت احمد محمد على الجمال
مشرف / عبد الله عبد الحى موسى،
مناقش / السيد محمد منصور عثمان
مناقش / ابراهيم حسن الطوبجى
الموضوع
التعليم مناهج.
تاريخ النشر
1989.
عدد الصفحات
444 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 487

from 487

المستخلص

بعد اتجاه الكفاءات من ابرز الاتجاهات السائدة حاليا فى برامج اعداد المعلمين ، وهو يعكس اهدافا تربوية محددة ، فرضها عاملان اساسيان هما الالتزام والمسؤلية بتحديد الاهداف ، وتاكيد ملائمة البرامج لحاجات المعلمين . واوضحت الدراسات فى مجال الكفاءات زياده فعالية التعلم وكفاءتة يتوقف على مستوى اداء الافراد العاملين فية ، وتزايدت اهمية دور الملعلم فى السنوات الاخيرة فى العملية التعليمية الى الحد الذى جعل البعض يعتبر قضبة اعداد ه اعداد يؤهلة للقيام بدورة بنجاح من اهم القضايا واكثرها حساسية ، الامر الذى ادى الى ظهور مجموعة ممن العوامل التى ساعدت على نشاه حركة تربية المعلمين القائمة على الكفاءة منها التطور التكنولوجى والتربوى ، تحديد الاهداف التعليمية على شكل نتاجات تعليمية سلوكية ، ظهور منحنى التعليم الانتقائى .