الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1 – التعرف علي أثر إستخدام برامج التدريب وفق نظام التعلم الذاتي علي اكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي لدي طلاب كلية التربية. 2 – التعرف علي الفروق الناتجة عن استخدام نظامين للتعلم الفردي والتعلم في مجموعات صغيرة، وعن اختلاف التخصص الدراسي علي كلمن زمن التعلم واكتساب المهارات. المنهج : - المنهج التجريبي. نتائج الدراسة : 1 – هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسطي درجات الاختيار القبلي والبعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي نتيجة لاستخدام برامج التدريب، ولصالح الاختبار البعدي. 2 – ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب الشعب العلمية وطلاب الشعب الأدبية في الاختبار البعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي. 3 - ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب الذين إستخدموا طريقة التعلم الفردي والذين إستخدموا طريقة المجموعات الصغيرة، في الاختبار البعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي. 4 - ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي أزمنة التعلم لدي طلاب الشعب العلمية وطلاب الشعب الأدبية. |