Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاتجاهات التربوية لطلاب وطالبات كليات التربية وعلاقتها ببعض المتغيرات :
الناشر
مها اسماعيل محمد هاشم،
المؤلف
هاشم، مها اسماعيل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مها اسماعيل محمد هاشم
مشرف / ابراهيم وجية محمو
مناقش / عبد الله عبد الحى موسى
مناقش / ابراهيم وجية محمو
الموضوع
علم النفس التربوى
تاريخ النشر
1983 .
عدد الصفحات
461ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1983
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - علم نفس تعليمى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 516

from 516

Abstract

ملخص الدراسة
الغرض الاول
1-توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفرقة الاولى ، بينما لا توجد فروق معنوية جوهرية فى الفروق الدراسية : الثانية والثالثة والرابعة فى الاتجاه نحو سلوك المعلم مع تلاميذه وعلاقاته معهم بكلية التربية ببنها.
2- توجد فروق فى متوسطات درجات الاتجاهات بين الطلاب وبين الطالبات: فى الشعب الادبية ، متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الفروق الدراسية الاربع وفى الشعب العلمية ، متوسطات درجات اتجاهات الطلاب أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطالبات فى الفروق الدراسة الثانية والثالثة والرابعة فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية ببنها.
3- لا توجد فروق معنويه جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفروق الدراسية الاربع فى الاتجاه نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بالاسكندرية .
4- توجد فروق فى متوسطات درجات الاتجاهات بين الطلاب وبين الطالبات فى الشعب الادبية ، متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الفروق الدراسية الاربع وفى الشعب العلمية متوسطات درجات اتجاهات الطالبات فى الفروق الدراسية الاولى والثانية والرابعة . أما بالنسبة للفرقة الثالثة ، فان متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بالاسكندرية .
5- توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفرقة الثانية و الفرقة الثالثة ، بينما لا توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى الفرقة الاولى والفرقة الرابعة فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بعين شمس.