![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ملخص الدراسة الغرض الاول 1-توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفرقة الاولى ، بينما لا توجد فروق معنوية جوهرية فى الفروق الدراسية : الثانية والثالثة والرابعة فى الاتجاه نحو سلوك المعلم مع تلاميذه وعلاقاته معهم بكلية التربية ببنها. 2- توجد فروق فى متوسطات درجات الاتجاهات بين الطلاب وبين الطالبات: فى الشعب الادبية ، متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الفروق الدراسية الاربع وفى الشعب العلمية ، متوسطات درجات اتجاهات الطلاب أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطالبات فى الفروق الدراسة الثانية والثالثة والرابعة فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية ببنها. 3- لا توجد فروق معنويه جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفروق الدراسية الاربع فى الاتجاه نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بالاسكندرية . 4- توجد فروق فى متوسطات درجات الاتجاهات بين الطلاب وبين الطالبات فى الشعب الادبية ، متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الفروق الدراسية الاربع وفى الشعب العلمية متوسطات درجات اتجاهات الطالبات فى الفروق الدراسية الاولى والثانية والرابعة . أما بالنسبة للفرقة الثالثة ، فان متوسطات درجات اتجاهات الطالبات أكبر من متوسطات درجات اتجاهات الطلاب فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بالاسكندرية . 5- توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى كل من الشعب العلمية والشعب الادبية بالفرقة الثانية و الفرقة الثالثة ، بينما لا توجد فروق معنوية جوهرية بين الطلاب وبين الطالبات فى الفرقة الاولى والفرقة الرابعة فى الاتجاة نحو سلوك المعلم مع تلاميذة وعلاقاته معهم بكلية التربية بعين شمس. |