Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم تدريس مادة الحاسب الآلى ببعض مدارس المرحلة الابتدائية باسيوط فى ضوء المعايير المهنية المعاصرة لاداء المعلم /
المؤلف
عبد الحكيم، منى زهران محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى زهران محمد عبد الحكيم
مشرف / رفعت محمد حسن المليجى
مناقش / سامح احمد محمد ريحان
مناقش / احمد كامل الحصرى
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
295 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
14/11/2006
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

مشكلة البحث : جاء البحث التالى ساعيا إلى تحديد معايير أداء خاصة بمعلمى الحاسب الآلى بالمرحلة الابتدائية وتقويم أدائهم الفعلى فى ضوء هذه المعايير للوقوف على مدى كفاءة معلمى الحاسب وتحديد مدى امتلاكهم للمهارات اللازمة لتدرس مادة الحاسب 0
مجموعة البحث : طبقت البحث على ( 30 معلما ومعلمة ) ممن يقومون بتدرس مادة الحاسب الآلى و( 50 تلميذا وتلميذة ) من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى
و(50 تلميذ وتلميذة ) من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى و ( 100 تلميذ وتلميذة )
من تلاميذ الصف السادس الابتدائى 0
النتائج : توصل البحث إلى :
- قائمة معاير ومؤشرات الأداء المهنية لمعلم مادة الحاسب الآلى بالمرحلة الابتدائية
- معرفة الواقع الحالى لأداءة معلمى مادة الحاسب الآلى بالمرحلة الابتدائية
- تحديد الصعوبات التى تؤثر فى أداء معلمى الحاسب وتحول دون تحقيقهم لأهداف تدريس مادة الحاسب الآلى 0
ثم تم استخلاص عدد من المقترحات والتوصيات التى توصلت إليها الباحثة من خلال نتائج البحث ثم قدمت الباحثة تصورا ببعض البحوث المقترحة فى مجال البحث الحالية.