![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هذا البحث دراسة نظرية وميدانية عن مجالس الآباء والمعلمين فى المدارس الثانوية الفنية التابعة لمحافظات شمال الصعيد لمعرفة مدى مساهمتها فى تحقيق أهداف التعليم الثانوى الفنى والدور الادارى لها والمعوقات التى تتعرض لها مجالس الآباء فى هذه المدارس وأظهرت الدراسة وجود نقص فى برامج إعداد وتدريب رؤساء هذه المجالس وأمناء سرها وأن إدارة هذه المجالس تفتقر إلى القوة الفعالة لتنفيذ القرارات والتوصيات التى يضعها المجلس وأن هناك صعوبة بالغة فى إحضار الآباء إلى المدرسة كما أن فاعلية مجالس الآباء فى تحقيق أهداف التعليم ضعيفة وبالتالى فإنها ضعيفة فى تأدية دورها الإدارى نظرا لقلة ترحيب مديرى المدارس الثانوية الفنية بأولياء أمور الطلاب فيها والنقص في تدريب الاخصائيين الاجتماعيين علي الاعداد الجيد لاجتماعات هذه المجالس وتهيئة الجو المناسب لاقامة الاجتماعات . |