![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد أهداف البحث الاساسية فى : 1- تحديد الاسس التى يجب أن تراعى فى مناهج التربية الرياضية للصفيـن الخامس والســادس الأبتدائــى . 2- تحديد أهداف مناهج التربية الرياضية للصفيـن الخامس والســادس الأبتدائــى و ترجمتها لأوجه تعلم . 3- تحليل و نقد مناهج التربية الرياضية الحالية للصفيـن الخامس والســادس الأبتدائــى فى ضوء الأهداف و الأسس السابق تحديدها . 4- تقديم بعض المقترحات و التوصيات بهدف تطوير مناهج التربية الرياضية و العمل على زيادة فاعليتها . عينة البحث : قامت الباحثة باختيار عينة البحث و تتكون من المجموعات الاَتية : المجموعة الأولى : و تمثل عينة من مدرسى و مدرسات التربية الرياضية بالمرحلة الأبتدائية . المجموعة الثانية : و تمثل عينة من تلاميذ و تلميذات الصفيـن الخامس والســادس الأبتدائــى من بعض مدارس محافظة الأسكندرية . المجموعة الثالثة : و تمثل عينة من موجهى و موجهات التربية الرياضية بالمرحلة الأبتدائية . ترى الباحثة أن هذا البحث يعتبر من البحوث الوصفية التى تهدف إلى وصف المنهج الحالى للتربية الرياضية بالصفين الخامس و السادس الأبتدائى . و لقد أظهرت نتائج البحث أن هناك العديد من أوجه القصور التى تتلخص أهمها فيما يلى : 1- عدم وجود أهداف محددة و واضحة لمنهج التربية الرياضية بالصفين الخامس و السادس الأبتدائى . 2- لا يوجد مخطط واضح للمنهج أو أن هناك نقصاً واضحاً فى محتوى المنهج . 3- لاتساعد طرق و اساليب التدريس و الامكانات و الوسائل المستخدمة على رفع مستوى تدريس التربية الرياضية بالصفين الخامس و السادس الأبتدائى . 4- لا تعتمد طرق التقويم المستخدمة على معايير علمية محددة يمكن تقويم التلاميذ على اساسها . |