الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا قام الباحث بعرض وتحليل ومناقشة النتائج والخروج منها بالأستخلاصات الأتية :ــ 1 ــ وجود تباين فى مستوى مكونات القدرة الحركية بين تلاميذ البيئة الريفية وتلاميذ البيئة الحضرية . 2 ــ ظهور أختلاف فى الأهتمام بمواعيد حصص التربية الرياضية وأنتظامها بين المدرسة الريفية والمدرسة الحضرية . 3 ــ يوجد قصور وضعف فى كل من المدرسة الريفية والمدرسة الحضرية فى النواحى التالية :ــ الأهتمام بممارسة التلاميذ للنشاط الرياضى ـ الأمكانيات ـ الميزانية ـ البرنامج ـ خدمة المدرسة للبيئة . أوصى الخبراء بمراعاة ما يلى عند وضع برامج التربية الرياضية :ــ ــ خصائص وطبيعة كل بيئة . ــ مستوى مكونات القدرة الحركية لتلاميذ كل بيئة . ــ خصائص ومميزات النمو للتلاميذ فى كل بيئة . ــ كما أوصى الخبراء بالأهتمام ببرامج تنمية مكونات القدرة الحركية عامة كما يلــــى :ــ - درس التربية الرياضية . - التمرينات ( البنائية ـ المهارية ـ تمرينات الأدوات الصغيرة ـ تمرينات الموسيقى) - الأنشطة الرياضية ( الألعاب ـ كرة القدم ـ كرة السلة ـ كرة اليد ـ تنس الطاولة ـ الجمباز ( بعض الحركات الأرضية ) ألعاب القوى ( العدو ـ الرمى ـ الوثب ) . - سباقات التتابع . |