الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى الوقوف على أثر تباين مستويات الأتجاه التنافسى كسمة أو خاصية ( مرتفع ـ منخفض ) فى تفاعله مع الموقف التنافسى كمعالجة عاى أداء الطالب أثناء تعلم السباحة . أستخدم الباحث المنهج التجريبى وأشتملت عينة البحث على أربع مجموعات : المجموعة الأولى : مرتفعة الأتجاه التنافسى تلقت معالجة تنافسية . المجموعة الثانية : مرتفعة الأتجاه التنافسى ولم تتلق معالجة تنافسية . المجموعة الثالثة : منخفضة الأتجاه التنافسى تلقت معالجة تنافسية . المجموعة الرابعة : منخفضة الأتجاه التنافسى ولم تتلق معالجة تنافسية . أسفرت النتائج عن تفوق المجموعة الأولى على باقى المجموعات . وجود تفاعل ترتيبى بين الأتجاه والمعالجة التنافسية ، أى يزداد أثر المعالجة التنافسية إذا كان الأتجاه التنافسى عاليا . |