Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام نموذج ميرل- تنسيون في تنمية بعض المفاهيم العلمية والتفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
على، نشوى فرحات حقيق.
هيئة الاعداد
باحث / نشوي فرحات حقيق على
مشرف / ا.د/ابراهيم بسيونى عميرة
مشرف / د/عنايات شاكر عمر
مشرف / د/عواطف احمد ابراهيم
مناقش / ا.د/السيد شحاته محمد
مناقش / ا.د/اسماعيل محمد محمد السيد
الموضوع
المرحلة الإعدادية.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
289 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم التربة
الناشر
تاريخ الإجازة
16/6/2007
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 307

from 307

المستخلص

تمثلت مشكلة الدراسة في انخفاض مستوى تلميذات الصف الأول الاعدادى في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الاستدلالي ووجود قصور في تدريس المفاهيم العلمية وعدم الاهتمام بتنمية التفكير عامة والتفكير الاستدلالي خاصة ومن ثم قامت الباحثة بدراسة أثر استخدام نموذج ميرل ننيسون في تنمية بعض المفاهيم العلمية والتفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وفي ضوء ما توصلت اليه الدراسة من نتائج يمكن عرض التوصيات التالية تشجيع المعلمين على استخدام النماذج التدريسية مثل نموذج ميرل-تنيسون والتخلي عن الطريقة التقليدية وذلك من خلال تدريبهم على كيفية استخدامه كطريقة للتدريس والاهتمام بتنمية التفكير ومهاراته المعتمده من خلال المناهج الدراسية المختلفة وتدريب المعلمين على ذلك من خلال الدورات التدريبية.