![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة الدراسة في انخفاض مستوى تلميذات الصف الأول الاعدادى في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الاستدلالي ووجود قصور في تدريس المفاهيم العلمية وعدم الاهتمام بتنمية التفكير عامة والتفكير الاستدلالي خاصة ومن ثم قامت الباحثة بدراسة أثر استخدام نموذج ميرل ننيسون في تنمية بعض المفاهيم العلمية والتفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وفي ضوء ما توصلت اليه الدراسة من نتائج يمكن عرض التوصيات التالية تشجيع المعلمين على استخدام النماذج التدريسية مثل نموذج ميرل-تنيسون والتخلي عن الطريقة التقليدية وذلك من خلال تدريبهم على كيفية استخدامه كطريقة للتدريس والاهتمام بتنمية التفكير ومهاراته المعتمده من خلال المناهج الدراسية المختلفة وتدريب المعلمين على ذلك من خلال الدورات التدريبية. |