Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية مستويات التفكير الهندسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نموذج آلن هوفر /
المؤلف
نصر، حسن أحمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / حسن أحمد محمود نصر
مشرف / وديع مكسيموس داوود
مناقش / عماد ثابت سمعان
مناقش / جمال محمد صالح
الموضوع
التعليم الإعدادي - مصر.
تاريخ النشر
1998.
عدد الصفحات
242 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
27/9/1998
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

اشتملت الرسالة على خمسة فصول تضمنت مشكلة الدراسة وخطة تنفيذها ، والدراسات السابقة العربية والأجنبية ، والإطار النظرى ، وأدوات الدراسة وإجراءاتها الميدانية ونتائج الدراسة وتفسيرها ، والتوصيات والبحوث المقترحة
وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى 05, لصالح المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج بالنسبة لمستويات التفكير الهندسى لألن هوفر ، وكذلك قدرة البرنامج على تنمية مستويات التفكير الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية حيث بلغت نسبة الكسب المعدل لبليك 1.05.