Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة معنى الحياة والتشوة المعرفى بمستوى النمو الخلقى لدى عينة من الاحداث الجانحين /
المؤلف
الصاوى، محمد محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد احمد الصاوى
مشرف / صبحى عبد الفتاح الكافورى
مناقش / عبد السلام الاحمدى الشيخ
مناقش / هارون توفيق الرشيدى
الموضوع
جناح الاحداث. الاطفال الشواذ.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
155 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

يعتبر النمو الخلقي احد مظاهر التطبيع الاجتماعي وهو العملية التي يتعلم بها الفرد مسايرة توقعات المجتمع والثقافة التي يعيش فيها والطفل لا يتعلم محض المسايرة وانما علية ان يستوعب داخله معايير الحكم الشخصي، كما ان مفهوم معني الحياة مفهوما مركزيا في حياة الفرد يؤثر في كثير من الوقائع السيكولوجية في حياته، كما ان المعرفة هي مصدر السعادة في حياته وعندما تضطرب يحدث ما يسمى بالتشوه المعرفي فاصبح المعرفة هي مصدر للمرض والشقاء. والباحث في الدراسة الحالية يدرس العلاقة بين كل من معني الحياة والتشوه المعرفي من ناحية ومراحل النمو الخلقى -كل على حدا- من ناحية اخري لدي عينة من الاحداث الجانحين.