Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نوع وسيلة الاتصال المستخدمة على سرعة تعلم مهارة الوثب العالي لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية مرحلة من (١٢-١٤) سنة /
المؤلف
الهمشري، عاطف محمود عبدالله.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد محمد عبد العال
مشرف / زكية ابراهيم كامل
مشرف / عاطف محمود عبد الله الهمشرى
مناقش / محمد سعد زغلول
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
126 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

تهدف الدراسة الي التعرف على اثر اختلاف نوع وسيلة الاتصال المستخدمة من متحركة ثابتة أو طريقة العرض المصحوبة بالاشارات وحركة الشفايف على سرعة تعلم مهارة الوثب العالي لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية مرحلة من (١٢ : ١٤) سنة وقد اجريت الدراسة على (۳۰) طالبا من طلاب مدرسة الأمل بجناكليس قسموا الي ثلاث مجموعات إحداهما تجريبية أولى والثانية تجريبية ثانية والثالثة ضابطة حيث خضع الثلاث مجموعات الى برنامج تعليمي واحد وأختلفا في استخدام الوسائل التعليمية ( فيديو يعرض متحرك للمجموعة التجريبية الأولى وكمبيوتر يعرض ثابت للمجموعة التجريبية الثانية وطريقة العرض والنموذج المصحوبة بالشرح عن طريق الاشارات وحركة الشفايف ) ونفذت الدراسة الاساسية خلال (۹) اسابيع بواقع (۲۷) حصة تعليمية بواقع (۳) حصص أسبوعيا . وبعد جمع البيانات عن طريق القياس المباشر ومن خلال عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل الي ما يلي :- فاعلية استخدام الوسائل التعليمية الثابتة المتحركة عن الطريقة التقليدية والتي تعتمد على عرض النموذج والشرح المصحوب بالاشارات - قابلية التعلم بسرعة بإستخدام الوسائل التعليمية عنها بإستخدام الطريقة التقليدية المعتمدة على عرض النموذج والشرح المصحوب بالاشارات لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية.