![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الي التعرف على اثر اختلاف نوع وسيلة الاتصال المستخدمة من متحركة ثابتة أو طريقة العرض المصحوبة بالاشارات وحركة الشفايف على سرعة تعلم مهارة الوثب العالي لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية مرحلة من (١٢ : ١٤) سنة وقد اجريت الدراسة على (۳۰) طالبا من طلاب مدرسة الأمل بجناكليس قسموا الي ثلاث مجموعات إحداهما تجريبية أولى والثانية تجريبية ثانية والثالثة ضابطة حيث خضع الثلاث مجموعات الى برنامج تعليمي واحد وأختلفا في استخدام الوسائل التعليمية ( فيديو يعرض متحرك للمجموعة التجريبية الأولى وكمبيوتر يعرض ثابت للمجموعة التجريبية الثانية وطريقة العرض والنموذج المصحوبة بالشرح عن طريق الاشارات وحركة الشفايف ) ونفذت الدراسة الاساسية خلال (۹) اسابيع بواقع (۲۷) حصة تعليمية بواقع (۳) حصص أسبوعيا . وبعد جمع البيانات عن طريق القياس المباشر ومن خلال عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل الي ما يلي :- فاعلية استخدام الوسائل التعليمية الثابتة المتحركة عن الطريقة التقليدية والتي تعتمد على عرض النموذج والشرح المصحوب بالاشارات - قابلية التعلم بسرعة بإستخدام الوسائل التعليمية عنها بإستخدام الطريقة التقليدية المعتمدة على عرض النموذج والشرح المصحوب بالاشارات لذوي الاحتياجات الخاصة السمعية. |