Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين النمط المعرفى واستخدام الحاسوب والشفافيات على تحصيل تلاميذ الصف الاول الثانوى فى ماده الاحياء وأتجاههم نحوها بدوله قطر /
المؤلف
البطش, خالد سعدات عبد القادر.
هيئة الاعداد
باحث / خالد سعدات عبد القادر البطش
مشرف / فؤاد سليمان قلاده
مناقش / محمد احمد محمد كمونة
مشرف / لا يوجد
الموضوع
الاحياء، علم - طرق تدريس - التعليم الثانوي - قطر.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
218-11 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

من الملاحظ ان تدريس وحدات الكتاب الاحياء المقرر علي طلاب الصف الاول الثانوي بدولة قطر يتطلب من التلميذ ادراك بعض الاشكال المعقدة مما يشكل صعوبة لبعض التلاميذ في التعرف علي المكونات البطسية بشكل منفصل او متميز عن بعض، بمعني انهم يستطيعون التعرف على الاشكال المعقدة او المركبة كوحدة كلية بينما يخفقون في تحليل مكوناتها في حين ان البعض الاخر يستطيع التعرف على العناصر المنفصلة عن الشكل الذى ينتمي اليه ويستطيع تحليل وتمييز مكونات الشكل التوضحي المركب والمعقد.