Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم الاعداد العلمى والتربوى لمعلمى العلوم بالمرحله الثانويه بمحافظات وسط الدلتا باستخدام معمل تدريس العلوم البيولوجيه /
المؤلف
الصباغ, حمدى عبد العزيز إمام.
هيئة الاعداد
باحث / حمدى عبد العزيز امام الصباغ
مشرف / واصف عزيز واصف
مناقش / حسين غريب حسين
مناقش / زينب عبد الحميد يوسف
الموضوع
العلوم - طرق تدريس. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
1985.
عدد الصفحات
181 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

ان الاهتمام بالتطبيقات المعملية فى تدريس العلوم يوجب استخدام المعمل بحيث يعمل التلميذ بنفسه فيتناول الادوات ويفك الاجهزة ويعيد تركيبها ويجرى التجارب ويحل المشكلات فى جو يجعله يفهم العلم فهما حقيقيا فالعلم تفسير للظواهر التى تحيط بنا مما يجعلنا اكثر قدرة على فهمها والتحكم فيها ومن هنا فان العلم نافع بل وضرورى لاستمرار التقدم وتلعب التجربة والنشاط المعملى فى المعمل دورا هاما فى دراسة العلوم حيث يصعب ان نتصور برنامجا فعالا لتعلم العلوم يخلو من استخدام التجارب والتداريب المعملية ولا يقتصر نشاط التجارب على معمل العلوم فقد يقوم المدرس والتلاميذ بهذا النشاط فى المعمل او فى الفصل الدراسى.