Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج يستخدم قصص الخيال العلمي في تنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة
الناشر
جامعة القاهرة. معهد الدراسات والبحوث التربوية. قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائي
المؤلف
علي، قدرية سعيد
هيئة الاعداد
باحث / قدرية سعيد على
مشرف / كمال الدين حسين محمد
مناقش / سميرة السيد عبد العال
مناقش / بطرس حافظ بطرس
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
275 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم رياض الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

بعد الانتهاء من عرض مشكلة البحث في الفصل الأول ثم الإطار النظري الذي يخدم البحث في الفصل الثاني ثم البرنامج المقترح من قصص الخال العلمي والتقويم في الفصل الثاني ثم البرنامج المقترح من قصص وتفسيرها بالفصل التي هذا الفصل كختام للبحث لتناول فيه ملخص البحث باللغة العربية وتوصياته ومقترحاته. لقد ظهرت الحاجة إلى قصص الخيال العلمي في زمن تصارعت فيه العقول لتصل إلى ما في الكون حقائق وتغيرات ولتمهد سبيل العلم أمام الناشئين حتى يتابعون في المستقبل مسيرة الكشف والاختراع والتقدم التكنولوجي وقصص الخيال العلمي تساعد على تنمية خيال الطفل وفكرة بأقصى طاقة ممكنة لإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجه الأبطال والشخصيات. وقد أشارت بعض الأدبيات التربوية التي استندت إليها الباحثة إلى أن قصورا في تنمية مهارات حل المشكلات في كتب الأنشطة الخاصة بمرحلة رياض الأطفال مما دفع الباحثة إلى الاهتمام بمعالجة هذه المشكلة ومحاولة حلها. تتحدد مشكلة البحث في محاولة الإجابة عن التساؤلات الآتية: ماصورة برنامج مقترح يستخدم قصص الخيال العلمي لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة؟ مافعالية البرنامج المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة؟