الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الموهوبون هم الثروات الحقيقية للشعوب فعليهم تنعقد الآمال في ارتياد آفاق المستقبل ومواجهة تحدياته ولهذا فإن العناية بهم والكشف عنهم ودراستهم ومعرفة خصائصهم ومشكلاتهم وحاجاتهم يعد الأساس المبدئي لتخطيط البرامج التربوية والأنشطة المدرسية المناسبة لهم والمشبعة لحاجاتهم. وتتمثل مشكلة الدراسة في دراسة العلاقة بين استخدامات الموهوبين للمسرح المدرسي والإشباعات التي يحققها لهم في محاولة للتعرف على المتغيرات المؤثرة في هذا الاستخدام وكذلك في محاولة للتعرف على اهتماماتهم وتفضيلاتهم في العروض المقدمة. تستمد هذه الدراسة من أهمية دراسة الدوافع والحاجات كأساس لأي سلوك إنساني وكذلك من أهمية المسرح المدرسي كوسيلة اتصال مؤثرة وكأداة تربوية وتعليمية بالإضافة إلى أهمية فئة الموهوبين كفئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة. |