Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين أسلوب التعلم ونوع ومستوى المعلومـات فـى التذكر لدى طلاب كلية التربية فى اليمن
الناشر
جامعة أسيوط.كلية التربيه. قسم علم النفس التربوى
المؤلف
القباطى،منصور عبد الله محسن
هيئة الاعداد
باحث / منصور عبد الله محسن القباطى
مشرف / صلاج الدين حسين الشريف
مشرف / على احمد سيد
مشرف / عماد احمد حسن
تاريخ النشر
2003
عدد الصفحات
320 ص
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أفضل أساليب التعلم التى تساعد على زيادة التذكر لدى طلاب كلية التربية ، وأكثر أنواع المعلومات ومستوياتها أثراً فى التذكر لدى هؤلاء الطلاب من ذوى أسلوبى التعلم العميق والسطحى ، وتكونت عينة الدراسة من 124 طالباً وطالبة من المستوى الرابع بكلية التربية بجامعة الحديدة فى اليمن. واستخدمت فى الدراسة بطارية اختبارات التذكر طويل المدى من إعداد الباحث واستبانة Entwhistle لقياس اسلوب التعلم لدى الطالب. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها وجود فورق دالة إحصائياً فى التذكر طويل المدى بين الطلاب ذوى أسلوب التعلم العميق والطلاب ذوى أسلوب التعلم السطحى للمعلومات الشكلية والسيمانتية عند مستويات الوحدات ، والفئات ، والعلاقات ، وذلك لصالح الطلاب ذوى أسلوب التعلم العميق.