الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن أفضل أساليب التعلم التى تساعد على زيادة التذكر لدى طلاب كلية التربية ، وأكثر أنواع المعلومات ومستوياتها أثراً فى التذكر لدى هؤلاء الطلاب من ذوى أسلوبى التعلم العميق والسطحى ، وتكونت عينة الدراسة من 124 طالباً وطالبة من المستوى الرابع بكلية التربية بجامعة الحديدة فى اليمن. واستخدمت فى الدراسة بطارية اختبارات التذكر طويل المدى من إعداد الباحث واستبانة Entwhistle لقياس اسلوب التعلم لدى الطالب. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها وجود فورق دالة إحصائياً فى التذكر طويل المدى بين الطلاب ذوى أسلوب التعلم العميق والطلاب ذوى أسلوب التعلم السطحى للمعلومات الشكلية والسيمانتية عند مستويات الوحدات ، والفئات ، والعلاقات ، وذلك لصالح الطلاب ذوى أسلوب التعلم العميق. |