الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكونت عنها الدراسة من (50 طالبا) للمجموعة التجريبية التي تدرس موضوعات الوحدة المختارة (مصر في عصر الدولة القديمة والقرون الوسطى الحديثة) استخدام المدخل البيئي (50 طالبا) للمجموعة الضابطة التي تدرس نفس الوحدة بالطريقة التقليدية. وأعد الباحث أداتين وهما مقياس الوعي السياحي والاختبار التحصيل للموضوعات التاريخية في الوحدة المختارة كما قدم الباحث دليل المعلومات للوحدة المختارة مصاغاً باستخدام المخل البيئي. وأسفرت النتائج عن: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التحصيل للمعلومات التاريخية وتفوقهم بوضوح في نمو الوعي السياحي وهذا يرجع إلى استخدام المدخل البيئي في تدريس الدراسات الاجتماعية. |