![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص محاولة التعرف على نسبة ذكاء كل من طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى لمعرفة الفروق الجوهرية الدالة بينهما اعلى فى الذكاء و محاولة التعرف على درجة التحصيل الدراسى لدى كل من طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى لمعرفة ايهما اعلى فى درجة التحصيل ومحاولة الكشف عن درجة التصلب ونسبته سواء اكان التصلب تصلبا ام تصلبا ادراكيا ام تصلبا حركيا ومن خلال المقارنة بين طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى سنحاول التعرف على ايهما يتميز التصلب الاعلى ومحاولة الكشف عن علاقة كل من التصلب باشكاله الثلاثة بكل من الذكاء والتحصيل الدراسى من جانب اخر و محاولة الكشف عن علاقة الذكاء بالتحصيل الدراسى. نتائج الدراسة : عند تطبيق رسم الرجل على عينة كل من طلبة التعليم الثانوى العام والفنى حصلنا على النتائج الآتية : كان متوسط نسب الذكاء عند طلبة التعليم الثانوى العام 96.19 بإنحراف معيارى 6.3 وكان متوسط نسب الذكاء عند طلبة التعليم الثانوى الفنى 93.32 بإنحراف معيارى 7.08 وعلى هذا تكون درجة الفرق بين المتوسطين 2.87 بنسبة فرق 2.98 % وكانت درجة الفرق هذه دالة عند مستوى 0.05 والجدول رقم (10) والرسم البيانى رقم (1) يوضحان ذلك. |