Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تجريبية مقارنة بين طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى على إختبارات التصلب الذهنى والتصلب الإدراكى والتصلب الحركى لمعرفة العلاقة بين إرتفاع أو إنخفاض درجة التصلب بإرتفاع أو إنخفاض نسبة الذكاء والتحصيل الدراسى /
المؤلف
مخلوف، عادل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عادل محمد مخلوف
مشرف / قدري حنفي
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
225 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التطبيقي
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

محاولة التعرف على نسبة ذكاء كل من طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى لمعرفة الفروق الجوهرية الدالة بينهما اعلى فى الذكاء و محاولة التعرف على درجة التحصيل الدراسى لدى كل من طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى لمعرفة ايهما اعلى فى درجة التحصيل ومحاولة الكشف عن درجة التصلب ونسبته سواء اكان التصلب تصلبا ام تصلبا ادراكيا ام تصلبا حركيا ومن خلال المقارنة بين طلبة التعليم الثانوى العام وطلبة التعليم الثانوى الفنى سنحاول التعرف على ايهما يتميز التصلب الاعلى ومحاولة الكشف عن علاقة كل من التصلب باشكاله الثلاثة بكل من الذكاء والتحصيل الدراسى من جانب اخر و محاولة الكشف عن علاقة الذكاء بالتحصيل الدراسى. نتائج الدراسة : عند تطبيق رسم الرجل على عينة كل من طلبة التعليم الثانوى العام والفنى حصلنا على النتائج الآتية : كان متوسط نسب الذكاء عند طلبة التعليم الثانوى العام 96.19 بإنحراف معيارى 6.3 وكان متوسط نسب الذكاء عند طلبة التعليم الثانوى الفنى 93.32 بإنحراف معيارى 7.08 وعلى هذا تكون درجة الفرق بين المتوسطين 2.87 بنسبة فرق 2.98 % وكانت درجة الفرق هذه دالة عند مستوى 0.05 والجدول رقم (10) والرسم البيانى رقم (1) يوضحان ذلك.